Saturday, September 9, 2017

المعلم صلاح

الحوار المشهد

1. هامش:- امرأة كبيرة في السن تنادي بصوت عالي النجدة ...النجدة ...! لقد سرقوا ازهاري الجميلة .
- رجل صاحب محل بيع الطيور بصوت عالي النجدة...النجدة...! لقد سرقوا طيوري .
- حارس المدرسة يطلق صفارة الانذار ويقول ارادوا ان يسرقوا المدرسة .
- اصبح حينا في رعب وذعر من الافعال التي اصابته ...!
-صورة للمرأة العجوز وهي تطلب النجدة

- صورة لصاحب محل بيع الطيور وهو يطلب النجدة

- صورة حارس المدرسة وهو يطلق صفارة الانذار

- صورة  مجموعة من الناس خائفين

2 - قررة عمدة الحي بحل هذه المشكلة ، فأجتمع مع سكان الحي وقال
- صورة العمدة يجتمع بسكان الحي

3 العمدة : يجب علينا مساعدة الشرطة في القبض على السارق وتقديمه الى العدالة لينال جزاءه العادل فماذا تقولون .
- صورة العمدة  يتكلم

4 القماش : انا سوف ارحل عن الحي لكوني خائف على بضاعتي من السرقة .
صورة لبائع القماش
  5  بائع المجوهرات : سوف اقوم برحلة وارجع عندما تنتهي هذه المشكلة. صورة بائع المجوهرات
6 المرأة العجوز: سأغادر الى بيت ابنتي في الحي المجاور لحين استقرار الوضع الامني. صورة للمراة العجوز

7
العمدة : مهلاً .. مهلاً ..  يا اخوان هذه ليست الحلول الجيدة لمواجهة المشاكل علينا التفكير بحلول جيدة .
  صورة للعمدة وهو يخاطب السكان بتعجب

8

9

فقام معلم اللغة العربية : انا عندي الحل ياسيدى العمدة ... فالحل يكمن في تشديد المراقبة والتقصي على الجناة .
العمدة : انت معروف بشجاعتك يا استاذ (صلاح) فلك مطلق الصلاحيات في المساعدة على كشف الجناة.

المعلم صلاح: سأعمل على ذلك بمساعدة ابنائي الطلبة .
صورة للمعلم

- صورة للعمد وهو يخاطب المعلم

- صورة للمعلم

10 هامش: قام المعلم صلاح بأختيار مجموعة من الطلاب الشجعان للقيام بمهمة الكشف على السراق.
صلاح: انت يا عمار ويا سلام ويا فاهم وانتم سامي وسليم وعلاء ونصير تعالو معي لنضع خطة للقبض على السراق.

- صورة للمعلم وبجواره طابور للطلاب وهو يختار بعض منهم

11 هامش: يضع المعلم صلاح والطلاب خطة مفادها هو ( جمع المعلومات من الحي واخبار المعلم بأي شخص يشتبه فيه ).

- صورة المعلم والطلاب مجتمعون حول منضدة لوضع الخطة

12 المعلم صلاح: شكراً يا سامي على هذه المعلومات التي دونتها في دفترك الجميل عن اوصاف الاشخاص الغرباء ولكنهم ليسوا الجناة لأنهم موظفو جباية الكهرباء - صورة المعلم يشكر الطالب سامي وبيد سامي دفتر جميل

13 فاهم : هذه صور اخذتها من كامرتي الشخصية لبعض الرجال الغرباء.
المعلم صلاح: عظيم هذا العمل سوف اعمل على التأكد من الصور.

- صورة لفاهم وهو يلتقط صورة لرجال غرباء

- صورة المعلم وفاهم يقيفان معا والمعلم يضع يده على كتف فاهم للاشادة

14 هامش: قام الطلاب الشجعان بتقديم الكثير من المعلومات التي اثبتو ان حماية الحي هي مسؤولية جميع سكان الحي الى ان جاء يوم قدم احد الطلاب وكان اسمه نصير معلومة غريبة جداً ؟

- مجموعة من الطلاب ونصير يقدم ورقة الى المعلم

15 نصير :  لقد رأيت ان بعض القردة  من نوع ( الماكاك ) تنزل من الجبل ليلاً وتقوم بسرقة الاشياء ثم ترجع الى الجبل .

- صورة الطالب نصير يشير الى مجموعة قردة والقردة بيدهم مسروقات

16 .
المعلم : امر غريب هذا الذي يحدث قردة تسرق ؟

- صورة للمعلم وهو مستغرب جداَ

17 العمدة : يعقد اجتماعاً موسعاً ويأمر بالقبض على القردة ووضعها في حديقة الحيوانات جزاءً لفعلتهم ، ويقدم الشكر والتقدير للمعلم صلاح والطلبة الشجعان  .
- صورة للقردة داخل القفص و العمدة يكرم المعلم والطلاب

18 وقام المتضررين بشكر المعلم والطلاب وقالوا مقولة شهيرة تم وضعها على مدخل الحي ( يمكن القبض على جميع السراق بمساعدة بعضنا البعض) .
- صورة لمجموع من السكان وهم يشيرون الى لوحة مكتوب عليها المقولة الشهيرة .

Post a Comment

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري