الحوار المشهد
1. هامش:- امرأة كبيرة في السن تنادي بصوت عالي النجدة ...النجدة ...! لقد سرقوا ازهاري الجميلة .
- رجل صاحب محل بيع الطيور بصوت عالي النجدة...النجدة...! لقد سرقوا طيوري .
- حارس المدرسة يطلق صفارة الانذار ويقول ارادوا ان يسرقوا المدرسة .
- اصبح حينا في رعب وذعر من الافعال التي اصابته ...!
-صورة للمرأة العجوز وهي تطلب النجدة
- صورة لصاحب محل بيع الطيور وهو يطلب النجدة
- صورة حارس المدرسة وهو يطلق صفارة الانذار
- صورة مجموعة من الناس خائفين
2 - قررة عمدة الحي بحل هذه المشكلة ، فأجتمع مع سكان الحي وقال
- صورة العمدة يجتمع بسكان الحي
3 العمدة : يجب علينا مساعدة الشرطة في القبض على السارق وتقديمه الى العدالة لينال جزاءه العادل فماذا تقولون .
- صورة العمدة يتكلم
4 القماش : انا سوف ارحل عن الحي لكوني خائف على بضاعتي من السرقة .
صورة لبائع القماش
5 بائع المجوهرات : سوف اقوم برحلة وارجع عندما تنتهي هذه المشكلة. صورة بائع المجوهرات
6 المرأة العجوز: سأغادر الى بيت ابنتي في الحي المجاور لحين استقرار الوضع الامني. صورة للمراة العجوز
7
العمدة : مهلاً .. مهلاً .. يا اخوان هذه ليست الحلول الجيدة لمواجهة المشاكل علينا التفكير بحلول جيدة .
صورة للعمدة وهو يخاطب السكان بتعجب
8
9
فقام معلم اللغة العربية : انا عندي الحل ياسيدى العمدة ... فالحل يكمن في تشديد المراقبة والتقصي على الجناة .
العمدة : انت معروف بشجاعتك يا استاذ (صلاح) فلك مطلق الصلاحيات في المساعدة على كشف الجناة.
المعلم صلاح: سأعمل على ذلك بمساعدة ابنائي الطلبة .
صورة للمعلم
- صورة للعمد وهو يخاطب المعلم
- صورة للمعلم
10 هامش: قام المعلم صلاح بأختيار مجموعة من الطلاب الشجعان للقيام بمهمة الكشف على السراق.
صلاح: انت يا عمار ويا سلام ويا فاهم وانتم سامي وسليم وعلاء ونصير تعالو معي لنضع خطة للقبض على السراق.
- صورة للمعلم وبجواره طابور للطلاب وهو يختار بعض منهم
11 هامش: يضع المعلم صلاح والطلاب خطة مفادها هو ( جمع المعلومات من الحي واخبار المعلم بأي شخص يشتبه فيه ).
- صورة المعلم والطلاب مجتمعون حول منضدة لوضع الخطة
12 المعلم صلاح: شكراً يا سامي على هذه المعلومات التي دونتها في دفترك الجميل عن اوصاف الاشخاص الغرباء ولكنهم ليسوا الجناة لأنهم موظفو جباية الكهرباء - صورة المعلم يشكر الطالب سامي وبيد سامي دفتر جميل
13 فاهم : هذه صور اخذتها من كامرتي الشخصية لبعض الرجال الغرباء.
المعلم صلاح: عظيم هذا العمل سوف اعمل على التأكد من الصور.
- صورة لفاهم وهو يلتقط صورة لرجال غرباء
- صورة المعلم وفاهم يقيفان معا والمعلم يضع يده على كتف فاهم للاشادة
14 هامش: قام الطلاب الشجعان بتقديم الكثير من المعلومات التي اثبتو ان حماية الحي هي مسؤولية جميع سكان الحي الى ان جاء يوم قدم احد الطلاب وكان اسمه نصير معلومة غريبة جداً ؟
- مجموعة من الطلاب ونصير يقدم ورقة الى المعلم
15 نصير : لقد رأيت ان بعض القردة من نوع ( الماكاك ) تنزل من الجبل ليلاً وتقوم بسرقة الاشياء ثم ترجع الى الجبل .
- صورة الطالب نصير يشير الى مجموعة قردة والقردة بيدهم مسروقات
16 .
المعلم : امر غريب هذا الذي يحدث قردة تسرق ؟
- صورة للمعلم وهو مستغرب جداَ
17 العمدة : يعقد اجتماعاً موسعاً ويأمر بالقبض على القردة ووضعها في حديقة الحيوانات جزاءً لفعلتهم ، ويقدم الشكر والتقدير للمعلم صلاح والطلبة الشجعان .
- صورة للقردة داخل القفص و العمدة يكرم المعلم والطلاب
18 وقام المتضررين بشكر المعلم والطلاب وقالوا مقولة شهيرة تم وضعها على مدخل الحي ( يمكن القبض على جميع السراق بمساعدة بعضنا البعض) .
- صورة لمجموع من السكان وهم يشيرون الى لوحة مكتوب عليها المقولة الشهيرة .
Post a Comment